انهيار حاد لسعر البتكوين وخبراء ليست النهاية - صحيفة المصادر

عاجل

صحيفة المصادر

صحيفة سعودية تهتم بالاخبار السياسية والاقتصادية والمحليات والرياضة والجمال والتقنية

الخميس، 16 أغسطس 2018

انهيار حاد لسعر البتكوين وخبراء ليست النهاية

شهد الانكماش الكبير في السوق خسائر فادحة للمستثمرين في البتكوين وغيرها من العملات الرقمية

شعار البتكوين

انخفض سعر البتكوين يوم الثلاثاء الماضي إلى حوالي 6000 دولار ، اي بخسارة 2000 دولار منذ بداية أغسطس ، ووصل سعر البتكوين في ذروته في ديسمبر 2017 إلى ما يقرب من 20 ألف دولار ، بارتفاع بلغ 1900% عما كان عليه في بداية 2017.

وقد شهدت هذه المكاسب المثيرة اهتمامًا بارتفاع سعر البيتكوين ، حيث هرع مستثمرون جدد لشراء العملة المعدلة على أمل تحقيق ربح سريع. ولكن في أوائل شهر يناير ، انهار سعر البيتكوين إلى ما يقارب نصف قيمته في غضون أسابيع.

ومنذ ذلك الحين استمرت في الانزلاق ، فيما كان أسوأ ما حدث في العملة الخبيثة على الإطلاق منذ عام منذ بداية عام 2009. وقد أدت الصدمات إلى تقارير عن أشخاص أخذوا حياتهم فيما يتعلق بالعملة المبتذلة ، مما دفع الناس إلى مشاركة الروابط وأرقام الهواتف لدعم الخدمات. "وفقا لما ذكر في صحيفة الاندبندت"
وتعد الأرع والعشرون ساعة الماضية هي الأسوأ منذ نوفمبر 2017 ، إذ بلغ الإنخفاض لما يقرب 20% وسط توقعات ببيع جماعي مكثف ومتزايد.
وقد حذر بعض الخبراء الإقتصاديين من أن انهيار السوق لن ينتهي ، وقال "كليمينت تيبولت" أحد أكبر المحللين في مجال العملة الرقمية : "بالنظر إلى المستقبل ، لا أعتقد أننا وصلنا إلى نهاية الدورة بعد ، ويمكنني أن أرى عملة بيتكوين وغيرها من العملات التي لا تزال تتراجع قبل العودة ذات المغزى.".
وقال شيفيلد كلارك ، الرئيس التنفيذي لشركة "كوينزورس" التي تعمل في مجال "بيتكوين": "على الرغم من أن تقلبات السوق من هذا النوع ليست بالتأكيد غير مألوفة ، إلا أنها غالباً ما تكون غير مشجعة للغاية بالنسبة للمستثمرين الذين لم يتغلبوا على عاصفة التقلبات الخفية من قبل".
"دخلت كمية هائلة من الأموال الجديدة السوق في أواخر العام الماضي مع ازدهار الصناعة ، ومن المرجح أن يتأذى هؤلاء المستثمرون الجدد الآن. وكما سيقول لكم أي مؤمن في هذه التكنولوجيا ، فإن البيتكوين لن يرحل."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الصحيفة .